Sign In
innerimage

يبلغ مجموع أطوال الطرق التي نفذتها الوزارة أكثر من 66 ألف كيلومتر صممت استناداً على المقاييس العالمية لربط المدن الرئيسية بعضها ببعض، بما يمكن من مواجهة التوسع في المستقبل، ولخدمة حركة النقل الكثيفة فيما بينها.

وتعد الطرق السريعة والتي تقوم بتنفيذها والاشراف على صيانتها وزارة النقل من أهم المشاريع حتى بلغ مجموع اطوالها أكثر من 5 آلاف كلومتر في كافة مناطق المملكة. 

ايضاً تقوم الوزارة على رفع مستوى عدد من الطرق المفردة التي يبلغ طولها أكثر من 49 ألف كيلومتر لتصبح مزدوجة تدريجياً حيث بلغ مجموع اطوال الطرق المزدوجة أكثر من 12 الف كيلومتراً، الى جانب الطرق الترابية الممهدة والتي يبلغ طولها حوالي 144 الف كيلومتراً

ويأتي ايضاً دور وزارة النقل في تنفيذ العديد من الطرق الدائرية والجسور في بعض المناطق والمدن، الى جانب تنفيذ العقبات في المنطقة الجبلية والتي تكثر في المنطقة الجنوبية، إضافةً إلى الطرق التي توجد داخل كل منطقة وتساهم في ربط مدن ومحافظات المنطقة بعضها ببعض ومن ثم تربط المنطقة ببقية المناطق.

ويندرج تحت مشاريع الطرق الرئيسية والسريعة تنفيذ الطرق الثانوية التي تتفرع من هذه الطرق وتخدم مختلف المراكز والتجمعات السكانية. ​​ ​​​ ​​


آخر تعديل كان في 27/05/1438 12:13 م