تسجيل الدخول

مثنيا على جهود فريق وزارة النقل وهيئة النقل العام وزير النقل يقف ميدانيا على حركة النقل ويؤكد نجاح نفرة الحجيج من عرفة الى مزدلفة

وقف معالي وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان على مهمة الإشراف على حركة النقل لنفرة الحجيج بين مشعري عرفات ومزدلفة مغرب يوم الجمعة والتي تمت عبر الطريق الدائري وعدد من الطرق المخصصة للحركة الترددية لنقل حجاج دول جنوب شرق آسيا وتركيا، إضافة إلى طرق المشاة، ورافق الحمدان في جولته معالي نائب وزير النقل المهندس سعد الخلب، ومعالي رئيس هيئة النقل العام د. رميح بن محمد الرميح.

‏‎وبيّن الحمدان أن خطة التفويج في النفرة من عرفات إلى مزدلفة عبر الحافلات المخصصة والنقل الترددي أُنجزت في مواعيدها المجدولة ولله الحمد وبكل نجاح، مؤكدا أن هذه الجهود تمت بتوفيق من الله أولاً ثم بتظافر وتعاون مختلف الجهات العاملة في الحج.

وقال الحمدان: إن خطة وزارة النقل في موسم حج هذا العام وعبر جهود زملائي منسوبي هيئة النقل العام قد تميّزت بدقة التنفيذ والإنجاز في المواعيد التي وضعناها بالتنسيق والتعاون مع الجهات الأخرى، سواء بتطبيق خطة النقل العام أو في تنفيذ المشاريع التي أسهمت في نقل أكبر قدر من الحجاج عبر الطرق الرئيسية في عمليات النقل الترددي، إضافة إلى دعم مراكز الضبط الأمني على مداخل مكة المكرمة لضبط مخالفات الحافلات للحفاظ على حياة وسلامة ضيوف الرحمن، إلى جانب الأعمال التي يقوم بها فريق الوزارة باستمرار في التنظيم والإشراف على خطة الحركة لمشغلي أنشطة النقل المختلفة في مكة المكرمة.

‏‎وقال الحمدان: أتقدم إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان  -يحفظهما الله- بخالص التهنئة على نجاح نفرة الحجاج، وأدعو الله أن يجزيهم خير الجزاء على توجيهاتهم وتذليل كافة السبل فيما يُبذل من جهود كبيرة لخدمة ضيوف الرحمن ليتمكنوا من أداء نسكهم بكل راحة واطمئنان.
كما تقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية على دعمه ومتابعته الدائمين، مشيدا كذلك بدعم ومتابعة سمو وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف التي كان لها أبلغ الأثر في نجاح هذا العمل التكاملي.

وفي ختام جولته التي شملت مسار ٦ لخدمة النقل العام، وغرفة مراقبة النقل الترددي في عرفات، والمسار الترددي للحافلات بالمشاعر المقدسة، ومركز التشغيل والتحكم لقطار المشاعر، صرح وزير النقل قائلا: لا يسعني هنا إلا أن أتقدم بالشكر الجزيل إلى كافة منسوبي منظومة النقل المشاركين منذ بداية موسم الحج 1438هـ وجهودهم في الميدان مدعاة فخر وتقدير، مثمّناً تعاون الجهات الأمنية ومقدراً تفاني وإخلاص جميع الشركاء لخدمة ضيوف الرحمن من كل بقاع الأرض.

010917_02.jpeg

010917_03.jpeg

010917_04.jpeg

010917_05.jpeg

010917_06.jpeg

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:51 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص