تسجيل الدخول

أولوية عالية لازدواج طريق تربه – الطائف "النقل" إجراءات السلامة منفّذة ومراقبة الحركة على الطريق مستمرة

 
أعلنت وزارة النقل عن الأعمال التي تقوم بها في تطوير منظومة شبكة الطرق في المملكة، وتوفير كافة وسائل السلامة فيها يعدّ ذو أولوية قصوى.
وكشفت الوزارة بأنه تم القيام بالعديد من الإجراءات الوقائية لتحسين مستوى السلامة على الطريق الرابط بين تربة والطائف خلال الفترة الماضية، حيث قامت فرق الصيانة خلال الأسبوعين الماضيين بتنفيذ المطبات المشطية ومطبات التهدئة التحذيرية للسرعات وعيون قطط عند بداية ونهاية تقاطع الجيش بطريق حضن.
إضافة الى تثبيت العديد من وسائل السلامة التحذيرية الليلية عند بداية ونهاية التقاطع، كما تم إزالة جميع الحواجز المعدنية على الوصلة المزدوجة، وجاري استبدالها بحواجز أكثر أماناً داخل الجزيرة الوسطية للوصلة المزدوجة بدلا من الحواجز التي تم ازالتها.
وأضاف بيان الوزارة بأنّه تمّت دراسة سطح الطريق واحتياجات وسائل السلامة لكامل الطريق من تربة الي كوبري عشيرة وتم رفع استمارات اصلاح ضمن اعمال الصيانة الوقائية للمواقع الأكثر تضررا وتمّ اعتمادها وهي تحت التنفيذ، وسيتمّ أيضا خلال الأيام القادمة تركيب أكثر من 165 لوحة تحذيرية وارشادية على الطريق، إضافة الى أنّه يتم تدريجياً إتمام أعمال الدهانات العكسية وتركيب عيون القطط على كافة أجزاء الطريق.
ووضّحت الوزارة في بيانها أنه تم اعتماد تحسين ورفع مستوى عدد ٣ تقاطعات سطحية على الطريق وهي تقاطعات (القرشيات -الهجن -البلدية)، إضافة الى اعمال صيانة وقائية بتعريض اكتافه في الجانبين.
يذكر أن أغلب تقارير الحوادث تشير الى السرعات الزائدة والتجاوز الخاطئ وفقا لتقارير الحوادث من الإدارة العامة للمرور، وجاري التنسيق لتوفير أنظمة الرصد الآلي للسرعة على الطريق ذاته للحد من التجاوزات العالية. إضافة الى انه تم اعتماد مراقبة الطريق لدراسة مستوى الحركة وقياس التعديلات الضرورية اللازمة لحركة السير.
وحول مطالبة الأهالي بازدواجية الطريق، ذكر بيان الوزارة بأنّ الطريق يعتبر ذو أولوية متقدمة على قائمة الطرق المطلوب عمل ازدواج لها، وتمّ اعتماد ازدواجه من قبل الوزارة في الميزانية القادمة.​

​​​

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:51 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص