Sign In
innerimage

وقع معالي وزير النقل رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للطيران المدني الاستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان في مكتبه اليوم الخميس ١ / ٨ / ١٤٣٨هـ اتفاقية ثنائية لخدمات النقل الجوي مع معالي وزير التجارة والسياحة والاستثمار الاسترالي السيد ستيفن تشوبو.

   وفي تعليق له على توقيع هذه الاتفاقية، قال معالي وزير النقل الحمدان، "نرحب بمعالي الوزير السيد ستيفن في زيارته للمملكة، ويسعدنا إتمام توقيع هذه الاتفاقية التي تعتبر إضافة نوعية ستسهم في تعزيز حركة النقل وستنعكس على حجم التبادل الاقتصادي والثقافي والاجتماعي بين البلدين الصديقين.

وأضاف معالي الوزير الحمدان بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن استراتيجية التطوير التي يشهدها قطاع الطيران المدني في المملكة والتي تشمل كافة جوانبه، مبيناً أن مشروع الاتفاقية تضمن على بنود ونصوص تنظيمية تضمن حق الطرفين في الحقوق الممنوحة وتعددية التعيين وبنود تتعلق بالسلامة الجوية وأمن الطيران وجدول الطرق للحقوق المتفق عليها، وغيرها من البنود المتعلقة بتنظيم قطاع الطيران.

 من جهته، عبر وزير التجارة والسياحة والاستثمار الاسترالي السيد ستيفن تشوبو عن شكره للحكومة السعودية على كرم ضيافتها، كما أعرب عن أمله في أن يتمكن الطرفان من خلال التعاون مع القطاع الخاص من تعميق علاقات الشراكة الاقتصادية بينهما. وأضاف "تعد المملكة العربية السعودية، وهي عضو زميل في اقتصاد مجموعة العشرين، شريكا تجاريا هاما في منطقة الخليج، نظراً لارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين. ونتوقع أن تعزز هذه الاتفاقية مع الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة من حجم حركة السفر بين البلدين، مما سيعود بالنفع على اقتصادهما."

    وأضاف تشوبو، "إن حكومتي البلدين حريصتان على تعزيز الفرص للمساعدة على تحقيق المزيد من الرخاء لشعبي استراليا والمملكة العربية السعودية، ونحن ملتزمون بدعم النمو في العلاقات الاقتصادية والتجارية، استنادا إلى العديد من أوجه التكامل والفرص الناشئة، بما في ذلك تقليص العوائق التي تعترض مجال التجارة بين البلدين. وفي هذا السياق، يسرني أن تتاح لي الفرصة خلال زيارتي للتوقيع على اتفاقية جديدة مع المملكة العربية السعودية تتعلق بخدمات النقل الجوي. ونأمل أن يتيح ذلك فرص الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، مما يعني زيادة الرحلات الجوية المباشرة بين أستراليا ومنطقة الخليج لأكثر من 160 رحلة أسبوعيا."

حضر مراسم التوقيع سعادة السفير د. رالف كينج؛ سفير أستراليا بالرياض والوفد المرافق لمعالي الضيف وفريق الهيئة العامة للطيران المدني.

الاسترالي.jpeg

الاسترالي 1.jpeg 

آخر تعديل كان في 01/08/1438 01:31 م