Sign In
innerimage

 

دشّن وزير النقل الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان يوم الأحد 26 رجب 1438هـ الموافق 23 ابريل 2017م تطبيق البلاغات "طرق" الذي يُعد أحد الخطوات الحثيثة التي تعمل عليها الوزارة لضمان تسريع وتيرة التحول الإلكتروني لكافة الخدمات لتحقيق مبدأ الرقابة وتحسين الأداء عبر المشاركة المجتمعية.

وفي تصريح لمعالي وزير النقل: ناشد كل مواطن ومقيم على ارض هذه البلد ان يشارك ويدعم توجّه القيادة الرشيدة في توفير كل السُبل التي تمكّننا من تعزيز دورهم الفاعل في الإسهام والمشاركة لتكون المملكة مثال يحتذى به في توفير حياة كريمة لكل من يعيش على أرضها.

وطالب الوزير الحمدان الجميع بالتفاعل والابلاغ عن أي ملاحظات أو تقديم الاقتراحات من خلال هذا التطبيق أو غيره من الخدمات التي تعمل على تقديمها منظومة النقل، للتأكد من ان ما تقدمة الدولة من استثمار في البنية التحتية والمشاريع التنموية هي للوصول الى رفاهية وخدمة المواطن والمقيم. وأكد الوزير الحمدان في الوقت ذاته أنّه سيتم التعامل مع البلاغات المقدمة باحترافية عالية ومعالجتها بما يعود على تحقيق أفضل لخدمات للمستفيدين

وتأتي خطوة إطلاق هذا التطبيق ضمن خطط وزارة النقل واستراتيجياتها نحو تطوير الخدمات التي تقدمها منظومة النقل بشكل عام والطرق السعودية على وجه الخصوص. حيث يهدف تطبيق "طرق" الى تسهيل تلقي البلاغات والملاحظات والمقترحات.

ويعد تطبيق "طرق" بداية للتعاون مع المؤسسات الحكومية الأخرى التي تشرف على طرق المملكة عبر وسيلة سهلة وميسرة للمستفيدين لتقديم البلاغات من خلال منصة موحدة حول كل ما يتعلق بالطرق السعودية.

الجدير بالذكر أن تطبيق "طرق" هو جزء من النظام الرقابي الشامل لاستقبال البلاغات، حيث من خلاله ستتاح الفرصة للمستخدمين بالإضافة الى الرقم الموحد لمنظومة النقل 938 من تقديم بلاغ عن أي ملاحظات أو تجاوزات أو اقتراحات بشكل مباشر من خلال تطبيق متوافق مع الأجهزة الذكية.

ما يميز التطبيق هو تسخير آخر التقنيات باستخدام نظام خرائط جغرافية محدّثه تساعد في تحديد المواقع الجغرافية بدقة لتسهيل إدارة ومتابعة تنفيذ البلاغات بفعاليّة عالية في كافة مناطق المملكة، حيث قامت شركة "ثقة" لخدمات الأعمال بتطوير التطبيق، وسبق للشركة أن عملت على العديد من التطبيقات الذكية لعدد من المشاريع الكبيرة في المملكة والتي تخدم المجتمع.

يذكر أن التطبيق يمنح المستخدم إمكانية الاختيار من بين مجموعة من البلاغات المتعلقة بالخدمات المقدمة للطرق، مثل: الإبلاغ عن مواقع تجمعات للأمطار، أو التشققات والهبوط والحفر أو الانجراف لسطح طريق، إنارة الطرق، الملاحظات على الجسور أو العبّارات كذلك الإبلاغ عن وسائل السلامة في الطريق، أو وجود إبل سائبه على الطرق أو أي مخلّفات أو العوائق على الطرق التي تشرف عليها وزارة النقل.

آخر تعديل كان في 27/07/1438 03:24 م