تسجيل الدخول

هيئة النقل - ترصد مخالفات قيمتها أكثر من 1,2 مليون ريال وتؤكد استمرار الحملات التفتيشية على مكاتب التأجير

​هيئة النقل العام تستمر بتنفيذ الحملة تفتيشية بالتعاون مع إدارات الطرق بوزارة النقل في مناطق المملكة وفروعها، منذ شهر صفر 1438هـ وذلك على مكاتب تأجير السيارات في عدد من المناطق بالمملكة.

حيث تم رصد أكثر من ٨٠٤ مخالفة بقيمة إجمالية بلغت 1,259,500 ريال، ومن أبرز ما تم رصده من مخالفات كان ممارسة النشاط بدون ترخيص أو بترخيص منتهي، وممارسة النشاط من خلال مكتب غير مسموح به، كذلك عدم وجود الشروط العامة لعقد التأجير في مكان بارز للعميل، وعدم وضع التعرفة بمكان ظاهر للعميل، ايضاً المطالبة بإبراز خلاف اثبات الهوية ورخصة القيادة، وشملت بعض المخالفات عدم كفاية المواقف المخصصة للسيارات المستخدمة في النشاط، أو تشغيل سيارة دون تغطية تأمينية حسب المعتمد، وكذلك وقوف أكثر من سيارتين أمام المكتب، وتكرار عدم وجود ملصق المنشأة على السيارة.

وقد شملت الحملة مدن ومحافظات مثل: مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، بريدة، عنيزة، الطائف، بالإضافة إلى مدينة الرياض ومحافظاتها القويعية، المزاحمية، المجمعة، الغاط، الزلفي.

وتأتي هذه الحملة استمراراً لجولات هيئة النقل العام منذ تفعيل دورها مع مطلع العام الهجري الحالي، حيث قامت في وقت سابق بجولات متفرقة على مكاتب التأجير في مدينة الرياض والدمام ومحافظة الخبر وجدة، ورصدت خلالها أكثر من ألفي مخالفة بقيمة إجمالية تجاوزت ثلاثة ملايين ريال.

وتعتزم الهيئة مواصلة حملاتها التفتيشية على جميع أنشطة النقل البري المختلفة المتعلقة بنقل الركاب والبضائع على مستوى مناطق ومدن المملكة للتأكد من التزام الأفراد والمنشآت العاملين بتلك الأنشطة بالأحكام التنظيمية والتشغيلية المعتمدة لكل نشاط وللارتقاء بخدمات قطاع النقل بالمملكة.

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:49 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص