تسجيل الدخول

هيئة النقل العام: تحذر الاجانب من العمل بالمركبات الخاصة مع شركات التطبيقات

    استكمالاً لما سبق وان أعلنته هيئة النقل العام من الإشارة الى المهلة التصحيحية لمنشأت توجيه المركبات بواسطة تطبيقات الهواتف الذكية، والتي دعت فيها هذه المنشآت الى الالتزام بالشروط والمتطلبات التي صدرت مؤخراً وأهمها الارتباط بمنصة وصل المرتبطه بمركز المعلومات الوطني وكذلك قصر العمل بالمركبة الخاصة على السعوديين الذين تنطبق عليهم الاشتراطات وانظمة الجهات ذات العلاقة.

        ونوهت الهيئه بأنها قامت بمراجعة كافة الشروط وتعديلها لتساهم في السماح لكافة مقدمي هذه الخدمة بالعمل في المملكة وفق إطار نظامي، واتى ذلك استجابة لما لاقته هذه التطبيقات من رواج واسع وقبول لدى الركاب. ورغم التسهيلات الكبيرة التي قدمتها الهيئة لهذه المنشآت للعمل إيماناً منها بأهمية استخدام التقنية في كافة المجالات وتحقيقاً لرغبات المستفيدين الا ان الهيئة مازالت تلحظ عدم الالتزام من بعض المنشآت بكافة الاشتراطات لا سيما السماح لغير السعوديين بالعمل فيها من خلال هذه التطبيقات. وتؤكد الهيئة على ان حرصها على تسهيل عمل هذه المنشآت لا يتعارض مع حرصها على تطبيق الأنظمة ولا سيما المتعلق بالجوانب الامنية والمتمثل بالارتباط بمنصة وصل او بحق أبناء الوطن بالعمل في هذا المجال دون وجود منافسة غير عادلة من قبل الإخوة المقيمين القادمين للعمل بالمملكة بمهن محددة خاصة وان عدد السعوديين الراغبين العمل في هذا المجال يغطي الطلب المتوقع وأنهم قد حققوا مستويات عالية في تقييم الخدمة والذي يتم من قبل الركاب.


          وتهيب هيئة النقل العام بمنشآت التوجيه والاخوة المقيمين بالالتزام بالأنظمة والتعليمات لا سيما أن عمل غير السعوديين بمركباتهم لنقل الركاب يخالف انظمة (النقل العام، والعمل والعمال والإقامة والمرور) ويعرض المنشأة الى الغرامة والغاء الموافقة وإيقاف الخدمات وحجب التطبيق كما يعرض السائق لعقوبات الغرامة المالية المقره في نظام النقل العام ومقدارها ٥٠٠٠ ريال وإيقاف الخدمات  كما يعرض السيارة للحجز.
وتشير الهيئة الى ان ارباب العمل او ارباب الأسر الذين لديهم عاملين او سائقين تحت كفالتهم ويعملون من خلال التطبيقات في نقل الركاب سوف يكونون محل مساءلة وعرضة للغرامات المالية ووقف الخدمات وحجز المركبات.
    وتنشد الهيئة تعاون المواطنين والمقيمين والزوار في هذا الصدد والتأكد من كون قائد المركبة الخاصة سعودي، حيث أن الهيئة والجهات الأمنية والتنظيمية ستقوم بحملات تفتيشية ولن يسمح لأي سائق مخالف بمواصلة الرحلة ونشكر للجميع تفهمهم وتعاونهم

التقييم:
آخر تعديل: 08/10/1445 01:21 م

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص