تسجيل الدخول

باستخدام تطبيق المخالفات لأول مره ...اغلاق 30 مكتب تأجير للسيارات ورصد 2000 مخالفة ...حملات تفتيشية موسّعة على نطاق المملكة لضبط نشاط النقل

 

نفذت وزارة النقل بالتنسيق مع هيئة النقل العام في مختلف مناطق ومحافظات المملكة جولات تفتيشية استمراراً للحملات التي تقوم بها دورياً للتحقق من تطبيق انظمة النقل في المملكة والتأكد من إلتزام المؤسسات والشركات العاملة في أنشطة النقل المختلفة من تطبيق الاشتراطات واللوائح التي وضعتها الوزارة للممارسة النقل بمختلف تصنيفاته.

     وفي تصريح للأستاذ تركي الطعيمي مستشار الوزير والمشرف العام على التسويق والاتصال والمتحدث الرسمي للوزارة في البيان عن تلك الجولات التفتيشية، انها تمت وفق خطة مدروسة وباستخدام التقنيات في تحرير وضبط المخالفات عن طريق استخدام التطبيق الكتروني لرصد المخالفات في سجل الشركات والذي يتم تطبيقه لأول مرة من قبل فرق الرقابة الميدانية.


      وأضاف الطعيمي انه تم رصد حوالي 2000 مخالفة في انشطة النقل كتأجير السيارات والاجرة العامة ونشاط نقل المعلمات والنقل المدرسي وكذلك مجال نقل وترحيل البضائع والمهمات حيث تنوعت تلك المخالفات في ممارسة النشاط بترخيص منتهي الصلاحية، وعدم الالتزام بالسعودة، بالإضافة الى تجاوز النظام باشتراط بطاقة العمل من المستأجر، وتصوير الوثائق، وممارسة النشاط من خلال مكتب غير مسموح به في المدينة، وتأجير مركبة غير مثبت بها ملصق التعريف.
كما أشار الطعيمي الى أنه تم رصد مخالفات لتشغيل مركبات بدون بطاقة تشغيل أو ببطاقات تشغيل منتهية الصلاحية، إضافة الى وجود مخالفات تسجيل مركبات غير مسجلة في المملكة للنقل الداخلي ودون موافقة الوزارة.

      ومن جانب آخر اعلنت الوزارة انه تم اغلاق 30 مكتب في نشاط تأجير السيارات  بمدينة جدة حيث تم رصد اكثر من مخالفة استوجب عليه النظام ايقاع عقوبة الإغلاق للنشاط.


وفي تفاصيل لتوزيع المخالفات اوضحت الوزارة انه تم ضبط 315 مخالفة في منطقة حائل و43 مخالفة في منطقة عسير، و 662 مخالفة في منطقة نجران، و 103 مخالفات في منطقة الحدود الشمالية، و 278 مخالفة في منطقة القصيم، و400 مخالفة في محافظة جدة، و163 مخالفة بمدينة الرياض.

  وأكد الطعيمي أن الجولات مستمرة وستكثّف جهودها لضبط سوق العمل في انشطة النقل المختلفة عبر أكثر من آلية تهدف في محصلتها إلى رفع مستوى الالتزام بالأنظمة واللوائح التي اقرتها الوزارة.

      يذكر ان هذا الانجاز يأتي بتظافر جميع الجهات والقطاعات الأخرى التي ساهمت بالتعاون والعمل المشترك مع فريق وزارة النقل في كافة انحاء المملكة.

 

1214.jpg 

 1215.jpg

 1216.jpg

1217.jpg 

1219.jpg 

1218.jpg 

 

صور جديدة.jpg 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:48 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص