تسجيل الدخول

وزير النقل يتفقد بعض الطرق والتقاطعات في مدينة الرياض

 

    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين (يحفظه الله) التي تؤكد على أهمية الارتقاء بالخدمات التي تقدم للمواطنين وسرعة إنجازها على الوجه الأكمل واستمرارا للمتابعة الدائمة والجولات الميدانية التي يقوم بها معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل لمشاريع الوزارة للطرق والجسور التي تنفذ في مدينة الرياض وحرصاً من معاليه على العمل على انهاء هذه المشاريع في الوقت المحدد قام معاليه يوم الخميس18- 4 - 1437هـ بجولة تفقدية على عدد من الطرق التي تقوم الوزارة بتنفيذها وصيانتها في مدينة الرياض للاطلاع على سير العمل بها والتزام المقاولين والاستشاريين بما وجه به معاليه في جولته السابقة.

حيث بدا معاليه جولته بتفقد اعمال الصيانة على طريق خريص / مكة المكرمة ولاحظ وجود مواقع متفرقة من السياج المعدني والبلدورات التالفة على الطريق ووجه مقاول الصيانة بسرعة اصلاحها وتغير التالف منها والعمل على نظافة الطريق بصفة عامة مع الكشف على كامل الطريق والطريق الدائري الثاني لتحديد كافة اوجه التقصير في اعمال الصيانة وسرعة العمل على تلافيها .

    ثم تفقد معاليه مشروع انشاء تقاطع طريق خريص مع طريق الشيخ جابر الصباح (جسر المعيزيلة) الذي يتم تنفيذه حالياً . ولاحظ تباطؤ المقاول وضعف العمل وخاصة في المناطق المفتوحة والمتاح العمل بها اضافة الى وجود اعمال حفريات وردميات في مناطق متفرقة من المشروع ووجه المقاول والاستشاري بتكثيف العمل في هذه المناطق وزيادة المعدات والعمل على سرعة تنظيم مواقع العمل وازالة كافة الردميات والحفر   و الحواجز والتحويلات باتجاه الغرب والشرق التي سبق تنفيذها . ثم توجه لتفقد مشروع الطريق الرابط بين مشروع التقاطع ( المعيزيلة ) والطريق الدائري الثاني مع المداخل والمخارج المؤدية الى المنشآت الصحية التابعة للحرس الوطني حيث وجه معاليه بسرعة انهاء اعمال الدهانات والنظافة لكامل الموقع ، وطلب من مقاولي كلا المشروعين سرعة التنسيق فيما بينهما للربط بين المشروعين على ان يكون الطريق سالك للمرور خلال اسبوعين  من تاريخ الزيارة . كما وجه المختصين المرافقين من  الوزارة بالمتابعة الدائمة والمستمرة للأعمال التي تم تنفيذها في الطريق الدائري و القيام بزيارات يوميه  للتأكد من التزام كافة المقاولين . وكذلك مخاطبة الجهة المشرفة على اعمال تصريف السيول  ومشروع تنفيذ قناة  السلي بموقع المشروع لسرعة البدء في الاعمال التي لوحظ انها متوقفة.

   ثم اكمل معاليه جولته بتفقد اعمال الصيانة على امتداد الطريق المؤدي الى الجنادرية حيث لاحظ تدني مستوى الصيانة على الطريق ومنها فواصل تمدد الجسور والنظافة وتلف في البلدورات في بعض المواقع ووجود بائعين جائلين في حرم الطريق يشكلون خطورة على مستخدمي الطريق وتشويه للمنظر العام ، ووجه بتكثيف اعمال الصيانة والنظافة على الطريق مع اعادة كشط وسفلتته الاجزاء المتضررة منه ومخاطبة الجهة المختصة لمنع تواجد البائعين .

        ثم واصل معاليه جولته بتفقد الجسر الذي يعاد انشاؤه على طريق خزام حيث اطلع معاليه على موقع المشروع ووجه بإنهاء كافة اعماله خلال شهر من تاريخ الزيارة ، مع العمل على سفلتته تحويلة منطقة المشروع خلال يومين  وتزويدها بعوامل السلامة المطلوبة واشارات تدل على الطرق البديلة لمستخدمي الطريق . كما لاحظ معاليه انشاء تقاطعات علوية لمسار القطار وتخفيض لمنسوب الطريق بدون استكمال عملية التصريف وذلك في مناطق عبور سكة قطار ( سار ) على الطريق وطلب سرعة التنسيق مع شركة سار لتنفيذ أعمال التصريف . ثم سار معاليه على طريق خزام / بنبان المزدوج ووجه بفحص الاعمال الاسفلتية للطريق بواسطة معد الفحص واستكمال أعمال النظافة والتهذيب لحرم الطريق واستبدال الحاجز الخرساني في بداية الطريق بحواجز خرسانية ليتماثل مع بقية الطريق وكذلك منح المقاول المنفذ مدة اسبوعين لتلافي أي ملاحظات عليه وفي حال عدم التزامه تُنفذ من قبل مقاول آخر  . ثم تفقد معاليه تقاطع الطريق مع طريق الرياض / القصيم السريع الذي سُحب من مقاول سابق لعدم التزامه بتنفيذه في الوقت المحدد ووجه بسرعة انهاء اجراءات استكمال تنفيذه .

  ثم واصل معاليه جولته بتفقد الطريق الرابط بين طريق الرياض / القصيم السريع وطريق صلبوخ المحاذي لمدينة الامير سلطان الخيرية وكذلك تقاطع طريق صلبوخ مع طريق بنبان حيث وجه معاليه بإصلاح الطريق الرئيسي بالكشط والسفلتة مع توسعتة بتعريض الأكتاف وسفلتتها .كما وجه بفحص الخرسانة والحديد للجسر من قبل المختصين بالوزارة  وحسم قيمة الاعمال المعيبة له مع استبعاد مدير المشروع عن العمل ، واستبعاد الاستشاري المشرف على المشروع والحسم عليه مع تصفية جميع اعماله مع الوزارة وعدم دعوته لاي اعمال إشرافيه قادمة .

   ثم اكمل معاليه مساره من التقاطع على طريق صلبوخ حيث وجه بسرعة اصلاح الطريق بالكشط والسفلتة للاتجاهين وحتى تقاطعه مع طريق الملك سلمان مع استبدال السياج الشبكي الوسطي للطريق واصلاح بعض الحمايات الخرسانية التالفة في الجزيرة الوسطية بين الطريق السريع والخدمة وسرعة معالجة بعض مصايد تصريف مياه الامطار .

كما تفقد مشروع تنفيذ تقاطع الابراج وتقاطع جامعة اليمامة وتقاطع الدرعية على طريق صلبوخ حيث وجه معاليه باستبعاد مدير مشروع والطلب من المقاول تقديم خطة عمل لتنفيذ التحويلة والتقاطع  خلال اسبوع من تاريخ الزيارة مع تقديم خطة عمل لتنفيذ كامل المشروع خلال يومين ، اما بالنسبة لتقاطع الدرعية فقد وجه معاليه بسرعة إنهاء الاعمال في  التقاطع للجهة الجنوبية  مع سرعة إزالة التحويلة بها وتنظيف المنطقة.

رافق معاليه في الجولة وكيل الوزارة المساعد للصيانة والتشغيل المهندس محمد عبدالله الشهري وعدد من مسؤولي الوزارة.

 

IMG-20160131-WA0002.jpg 

IMG-20160131-WA0004.jpg 

IMG-20160131-WA0006.jpg 

IMG-20160131-WA0001.jpg 

1 339.JPG 

1 338.JPG 

IMG-20160131-WA0003.jpg 

 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:43 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص