تسجيل الدخول

تصريح وزير النقل بمناسبة كلمة خادم الحرمين الشريفين في مجلس الشورى

 

اوضح معالي وزير النقل المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل ان الخطاب الملكي السنوي الذي القاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود –حفظه الله- اليوم الاربعاء 12 - 3 - 1437هـ خلال افتتاح اعمال السنة الرابعة من الدورة السادسة لمجلس الشورى بمقر المجلس له أهمية بالغة كونه يوضح  الخطوط العريضة للنهج الذي ستسير عليه المملكة في سياستها الداخلية والخارجية وهو ذات النهج الذي سارت عليه منذ تأسيسها على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن (رحمه الله) وأبنائه الملوك من بعده في التعامل مع مختلف القضايا والمتطلبات  محلياً وإقليمياً وعربياً ودولياً.

     وبين معاليه ان الخطاب ركز على العديد من الثوابت والاسس التي توضح  في مجمله أهمية تحقيق تطلعات المواطنين وتلامس  احتياجاتهم باعتبارهم محور التنمية وهدفها الأساسي وكذلك مواصلة البناء في مختلف المجالات بخطى ثابتة ومتوازنة بالاستمرار في التوسع وتطوير أداء الخدمات الحكومية الصحية والتعليمية والاقتصادية والنقل والإسكان وغيرها  وإيجاد فرص عمل لمختلف شرائح المجتمع، ودعوة القطاع الخاص ليكونوا شركاء في التنمية. اضافة الى أهمية تنويع مصادر الدخل وتقليل الاعتماد على النفط، إلى جانب العمل على وحدة الصف وترسيخ اللحمة الوطنية لهذا المجتمع .

  واكد معاليه ان الخطاب جاء في وقت تعاني منه الأمة العربية، والاسلامية من تداعيات وانتكاسات سياسية وعسكرية، وأمنية تتطلب من الجميع التكاتف لوحدة الصف والكلمة  ، ومواجهة الارهاب بكافة اشكاله وصوره .

وفي نهاية تصريحه سال المولى عز وجل ان يديم على وطننا الغالي امنه واستقراره ورفاهيته في ظل القيادة الحكيمة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامين وولي ولي العهد -حفظهم الله -

 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:44 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص