تسجيل الدخول

معالي وزير النقل يجتمع بمعالي وزيرة الاشغال العامة الإسبانية

اجتمع  معالي وزير النقل المهندس/ عبدالله بن عبدالرحمن المقبل بمعالي وزيرة الاشغال العامة في مملكة اسبانيا السيدة/ آنا ماريا باستور  والوفد المرافق لها يوم الثلاثاء  الموافق 8-8-1436هـ بمكتب معاليه بالرياض .

     وقد تم في هذا الاجتماع  تبادل الأحاديث الودية بين الجانبين وبحث سبل تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية في مجال النقل بمختلف انماطه، كما تم مناقشة المراحل التي جرى إنجازها في مشروع قطار  الحرمين السريع  الذي يقوم ائتلاف الشركات الإسبانية المتخصصة بتنفيذه ضمن إطار الجدول الزمني المحدد للمشروع .

    كما أبدت معالي الضيفة استعداد اسبانيا ورغبتها في تقديم الخبرة والتقنية التي تتمتع بها الشركات الاسبانية في مجال الطرق  والسكك الحديدية  والطيران المدني والموانئ.

    من جانبه رحب معالي وزير النقل  بمعالي  الوزيرة متمنياً لها طيب الاقامة في المملكة ونوه الى أن عدد من الشركات الاسبانية قامت وتقوم بتنفيذ العديد من المشروعات التنموية في مجال النقل في المملكة مرحباًَ بمساهمة مختلف الشركات المتخصصة في بناء المشروعات المستقبلية المتعلقة بمختلف قطاعات النقل.

     و ستقوم معالي وزيرة الاشغال العامة الاسبانية خلال زيارتها للمملكة بجولة ميدانية   على جزء من مشروع قطار الحرمين السريع بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة ، للاطلاع  على الخطوات والمراحل التي جرى إنجازها من المشروع .

    حضر اللقاء معالي رئيس المؤسسة العامة للخطوط الحديدية المهندس / محمد بن خالد السويكت وسعادة أمين عام صندوق الاستثمارات العامة الدكتور/عبدالرحمن المفضي وسعادة السيد/ خواكين بيرث بيانوبيا سفير اسبانيا لدى المملكة  وعدد من المسؤولين بالمؤسسة العامة للخطوط الحديدة والجانب الاسباني.

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:40 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص