تسجيل الدخول

اختتام اجتماعات اللجنة السعودية الاردنية المشتركة في الرياض

اختتمت اليوم  اللجنة السعودية الاردنية المشتركة اجتماعات دورتها الرابعة عشرة التي عقدت على مدى ثلاثة ايام  فى الرياض برئاسة وزير النقل رئيس الجانب السعودي الدكتور جباره بن عيد الصريصرى ووزير الصناعة والتجارة الأردني المهندس الدكتور حاتم حلواني  رئيس الجانب الاردني بحضور أعضاء اللجنة من الجانبين وسفير الاردن لدى المملكة الاستاذ  جمال الشمايله  .

        وقال وزير النقل :" ان روح التعاون والتفاهم هى التى سادت مناقشات المختصين من الجانبين وكان من نتيجتها الاتفاق على مجموعة من الاجراءات التي ستؤدي الى زيادة التعاون في المجالات التنموية المتعددة وتنمية التبادل التجاري وقد تم توقيع محضر في نهاية لاجتماع سيكون أداة لمتابعة أعمال اللجنة المبنية على ما توطد من علاقات متينة بين البلدين ورغبة فى التعاون المشترك وتوجيهات قيادتي البلدين .

      وأضاف "أن ما تمتلكه البلدان  من معطيات وموارد ورغبة سياسية وشعبية وعلاقات متميزة كلها تفتح بلا شك آفاقا جديدة وفرصا ثرية للتعاون والنمو والتكامل فى مختلف المجالات بما يعود على الشعبين بالرخاء والنماء والتطور.

من جانبه قال وزير الصناعة والتجارة الاردني انه جرى بحث موضوعات متعددة سيكون لها الاثر الكبير فى زيادة التعاون بين البلدين، لافتا الى أن الجزء الاكبر من تجارة الاردن على المستوى العربي هي مع المملكة العربية السعودية التي تعد الشريك التجاري الاكبر للأردن.

      ثم وقع الصريصري ووزير الصناعة والتجارة الاردني محضر اجتماعات الدورة الرابعة عشرة للجنة السعودية الاردنية المشتركة.

       وتضمن محضر الاجتماعات مناقشة جوانب عديدة فى علاقات البلدين أبرزها العلاقات الاقتصادية ودور القطاع الخاص فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى كلا البلدين والتعاون في مجال المواصفات والمقاييس وفي مجال الصحة والغذاء والدواء وفي مجال الزراعة وكذلك في مجال المياه والري والارصاد وحماية البيئة وايضا التعاون في مجال النقل والمجال الجمركي ومجال العمل والتدريب التقني والمهني وفي مجال الشؤون البلدية والشؤون الهندسية والمقاولات ومجال الاسكان وكذلك في مجال الثقافة والاعلام والتعاون في مجال التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وفي مجال الشون الاجتماعية والسياحة والاثار والمجال القضائي .

      وأكد الجانبان على مواصلة التنسيق بين البلدين فى المحافل الدولية والاقليمية والعربية بما يحقق المصالح المشتركة لهما ،  كما أكدا على ضرورة قيام المشاريع الاستثمارية المشتركة بما يعود بالنفع على البلدين.

      واتفق الجانبان على عقد الدورة الخامسة عشرة للجنة في عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية في موعد يتفق عليه لاحقا بالتشاور .

توقيع الاتفاقيه 114.JPG 

توقيع الاتفاقيه 069.JPG 

توقيع الاتفاقيه 091.JPG 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:32 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص