تسجيل الدخول

وزير النقل يتفقد الطريق الساحلي السريع الشقيق /جازان /الطوال /الموسم

 

قام معالي وزير النقل الدكتور جباره بن عيد الصريصري يوم الاحد 13/6/1435هـ  بجولة تفقدية على عدد من مشروعات الطرق التابعة للوزارة المنفذة والجاري تنفيذها بمنطقة جازان ووقف معاليه خلال الجولة على سير العمل والمراحل المنجزة في مشروع الطريق الساحلي السريع(الشقيق /جازان /الطوال /الموسم) وكذلك بعض المشاريع الاخرى الجاري تنفيذها بالمنطقة للوقوف على مراحل الانجاز في هذه المشاريع .

     ويعتبر مشروع الطريق الساحلي السريع(الشقيق /جازان /الطوال /الموسم) من الطرق المهمة التي تقوم الوزارة بتنفيذه كطريق سريع يربط بين المملكة والجمهورية اليمنية  عن طريق منفذ الطوال حيث يتم حالياً بتنفيذه على  عدة اجزاء .

       واجتمع خلال الجولة مع المقاولين المنفذين لتلك المشروعات حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهد بما يضمن انجاز المشروعات باسرع وقت ممكن وفق البرنامج الزمني والفني المعدة لها.

      رافق معاليه في الجولة وكيل امارة منطقة جازان الدكتور / عبدالله السويد ووكيلي الوزارة للتخطيط والمتابعة والطرق ومدير عام التنفيذ ومدير عام الطرق والنقل بمنطقة جازان .

      الجدير بالذكر ان الوزارة تقوم حاليا بتنفيذ ما يزيد عن (60) مشروع من الطرق الرئيسية والفرعية والثانوية في المنطقة يبلغ مجموع أطوالها  (1609) كلم وبتكلفة تقارب (6.200) ست مليار ومائتين مليون ريال و من ابرز هذه

 

المشاريع مشروع الطريق الساحلي السريع(الشقيق /جازان /الطوال /الموسم) ومشروع انشاء طريقين من الجنوب الى الشمال ومن الشرق إلى الغرب بفيفا ومشروع تنفيذ الطرق المؤدية إلى اسكان الملك عبدالله مع كامل التقاطعات . ومشروع ازدواج طريق أحد المسارحة/ أبو عريش. ومشروع ازدواج طريق صبيا/ أبو عريش . ومشروع ازدواج طريق أبو عريش/العارضة ، ومشروع ازدواج طريق العارضة/العيدابي .ومشروع ازدواج طريق صبيا/العيدابي ، ومشروع تنفيذ أجزاء من مشروع أزدواج و رفع طريق الحقو/الريث/جلة الحياة/الفرشة .

    كما تضمنت ميزانية الوزارة لهذا العام 1435هــ/1436هــ اعتماد تنفيذ (12)مشروعاً جديداً من الطرق الرئيسية والثانوية والفرعية يبلغ مجموع أطوالها (149) كلم وبتكلفة بلغت  (502.512.000) مليون  ، مشروع تنفيذ تقاطعين على طريق الطوال/ جازان /الدرب/الشقيق  ، ومشروع تنفيذ طريق اللحجة السوده حلوه (المرحلة الثالثة ) مع الجسور بطول 14كلم

ومشروع تنفيذ الطرق المؤدية الى وحدات القوات المسلحة بقطاع الخوبة بطول 78كلم ، ومشروع استكمال ازدواج طريق الحقو/الريث ( المرحلة الثالثة ) بطول 15كلم ، ومشروع استكمال طريلق الجندلة / الحريضة مع جسر على طريق جندلة بطول 17كلم ، ومشروع استكمال طريق ازدواج طريق صبيا/ العيدابي مع جسرين ، ومشروع استكمال طريق مقزع وتحسين المنحنيات مع الجسر ، ومشروع استكمال الطريق الساحلي (الشقيق/ الطوال) المرحلة الأولى بدون تقاطعات  ، ومشروع إصلاح المسار الحالي لطريق العارضة/ العيدابي كما اعتمد دراسة وتصميم ما طوله (90) كلم من الطرق هي  :- تقاطعين لخدمة مدينة جازان الاقتصادية على الطريق الساحلي السريع جازان/الشقيق ، وطريق نجران /عسير / جازان (المباشر) ( الجزء الواقع بمنطقة جازان ) واصلاح المسار الحالي لطريق العارضه ابوعريش واستكمال مبن ادارة الطرق بالمنطقة.

 

 

1.jpg 

002.JPG 

02.JPG 

03.JPG 

3.JPG 

04.JPG 

DSC_4641.jpg 

2.jpg 

زيارة جازان 393.JPG 

زيارة جازان 364.JPG 

DSC_4657.jpg 

زيارة جازان 396.JPG 

DSC_4732.jpg 

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:31 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص