تسجيل الدخول

الرئيس التركي يستقبل معالي الوزير ويثني على العلاقات المتميزة

​استقبل فخامة رئيس جمهورية تركيا عبدالله غول في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة اليوم معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري، رئيس وفد المملكة العربية السعودية في اجتماعات الدورة الحادية عشرة للجنة السعودية التركية المشتركة التي اختتمت أعمالها في وقت سابق اليوم .
ونقل معالي وزير النقل تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - لفخامته وتمنياتهم لتركيا وشعبها الصديق بدوام التقدم والإزهار.
وعبر فخامة الرئيس عبدالله غول خلال اللقاء عن تقديره العميق لخادم الحرمين الشريفين على ما لقيه من حفاوة خلال أدائه لفريضة الحج لعام 1434هـ، ولقائه بخادم الحرمين الشريفين عقب أدائه المناسك، محملا إياه رسالة تقدير وتحيات لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.
وأوضح معالي وزير النقل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية ( واس ) عقب اللقاء أنه أطلع الرئيس التركي نتائج اجتماعات اللجنة المشتركة في دورتها الحادية عشرة التي اختتمت أعمالها في وقت سابق اليوم وما ناقشته من أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين البلدين وأفضل السبل لتحقيق توجيهات قيادتي البلدين وزيادة التعاون الحالي.
وأكد معاليه أن الاجتماعات في أنقرة كانت مثمرة وسادها الود والرغبة الصادقة في التعاون وتحقيق مافيه مصلحة البلدين الصديقين
وقال الدكتور الصريصري إن المملكة وتركيا حققتا تقدماً كبيراً في تعاونهما التجاري خلال السنوات الماضية وقفز التبادل التجاري من 1.5 مليار دولار في العام 2003م، ليبلغ 8 مليارات دولار في العام الماضي في الوقت الذي نمى فيه التبادل التجاري بين العامين 2011م و2012م بنسبة 30%. ورأى أن ذلك يعكس نموا مضطردا وكبيرا في التبادل التجاري بين المملكة وتركيا والتعاون في مختلف المجالات، مشدداً على أن الأهمية الاقتصادية للمملكة وكبر حجم اقتصادها وكونها إحدى دول مجموعة العشرين الدولية وكذلك الحال بالنسبة لتركيا، ويمتلك البلدان إمكانيات تجارية واقتصادية واستثمارية هائلة تمكنهما من العمل معاً نحو تعزيز علاقاتهما ونقلها لمستويات أكبر مما هي عليه الآن، كما أن مناخ الاستثمار في المملكة وتركيا يعد مشجعاً لاستقطاب رؤوس الأموال والمستثمرين وهناك فرص واعدة وكبيرة يمكن التعاون فيها مستقبلاً بما ينعكس إيجابا على البلدين الصديقين .
وحضر اللقاء وكيل وزارة النقل لشؤون النقل الدكتور عبدالعزيز العوهلي وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى أنقرة والمتحدث الرسمي باسم وزارة النقل عبدالعزيز الصميت.
كما حضر اللقاء أعضاء الوفد الرسمي التركي في اللجنة السعودية المشتركة وعدد من مسئولي السفارة السعودية بأنقرة.

التقييم:
آخر تعديل: 07/05/1440 10:28 ص

القائمة البريدية

لتبقى على إطلاع دائم بأخبار وجديد وزارة النقل عبر بريدك تفضل بالإشتراك بالقائمة البريدية

نص